منوعات

حريق جبل الرفيع.. الحاج حسن يكشف

أكد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحاج حسن أن “الوزارة تتابع جميع ​الحرائق​ على الاراضي اللبنانية، وتجري اتصالات من اللحظة الاولى من أجل السيطرة على النار للحد من الخسائر التي تلحق بالثروة الحرجية”، محذرا المواطنين من أنه “يجب أخذ جميع الاحتياجات البيئية أثناء تواجدهم في الأحراج، بهدف التنزه وعدم رمي أي شيء قد يؤدي مستقبلاً إلى حدوث حريق نتيجة حرارة الشمس المرتفعة وموجات الحر التي تشهدها الغابات اللبنانية”.

وكشف الحاج حسن خلال جولة نظمتها بلدية سجد لأماكن الحريق، أن “المساحة التي أصابتها الحرائق بين المنطقة الممتدة من ​الجرمق​ – ​كفرمان​ – سجد والتي تسمى جبل الرفيع ، قد تتخطى 200 دنم، وهي تعتبر خسارة ضخمة جدًا، ويجب العمل فورًا على إعادة تشجيرها”، داعيا “بلدية سجد واتحاد بلديات جبل الريحان إلى رفع تقرير لتقدير الخسائر من أجل متابعته مع ​الهيئة العليا للإغاثة​”.

ولفت إلى “ضرورة إستحداث شبكات تغذية بالمياه في الإحراج، تساعد في مهام السيطرة المبكرة على الحريق و تؤمن دعماً لوجستياً هاماً ل​رجال الإطفاء​ و الدفاع المدني اثناء مواجهة الحرائق”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى